Ghorba Press - غربة بريس Ghorba Press - غربة بريس
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

"مغاربة عالقون" يتهمون الحكومة بـ"اللامبالاة"

"مغاربة عالقون" يتهمون الحكومة بـ"اللامبالاة"

"مغاربة عالقون" يتهمون الحكومة بـ"اللامبالاة"

دعا المغاربة العالقون في الخارج الحكومة إلى وضع برنامج لإعادتهم إلى المغرب، بعد تأكيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي أن عودتهم قريبة دون تحديد سقف زمني معين لذلك.
المغاربة العالقون في الخارج أصدروا بيانا وقعه المئات منهم، قالوا فيه إن الحكومة "تخلت عنا بشكل قاطع وتركتنا نواجه مصيرا مجهولا، مشكّلة بذلك استثناء على المستوى العالمي، في الوقت الذي أرجعت كل دول العالم مواطنيها إلى وطنهم".
وانتقد المغاربة العالقون في الخارج عدم وضع الحكومة لبرنامج واضح لإعادتهم إلى المغرب، بعد التصريحات التي أدلى بها وزير الشؤون الخارجية في البرلمان، معتبرين أن الترحيل "لا يتطلب كل هذا الوقت للشروع فيه".
وقال الموقعون على البيان إن الحكومة "فشلت في تقديم تبريرات مقنعة لموقفها المتسم بالتعتيم والمفعم باللامبالاة بمواطنين مغاربة لهم الحق على وطنهم الذي تتنكر لهم حكومته دون اهتمام ولا رعاية وفي ظروف قاسية".
ونبه المعنيون إلى أنهم يحتفظون لأنفسهم بحق "خوض كل الأشكال الاحتجاجية المشروعة بعدما لم تأت كل المحاولات التي قمنا بها، من مراسلات وخروج إعلامي وتدخل عدد من الجهات البرلمانية والحقوقية والسياسية، إلا بمزيد من تجاهل الحكومة وصمتها".

عن الكاتب

هيئة التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ghorba Press - غربة بريس